رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري: "الحكومة ستتدخل لإنقاذ القطاع المعتل ولا بد من مراجعة الخارطة الإنتاجية"

أكّد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، نور الدين بن عيّاد، على ضرورة رسم إستراتيجية مستقبلية

ومراجعة الخارطة الانتاجية للمواد الفلاحية، تفاديا للأضرار الناجمة عن التغيّرات المناخية والانحباس الحراري وشح المياه.

ودعا بن عياد، لدى إشرافه، اليوم السبت 21 جانفي 2023، في صفاقس، على أشغال المؤتمر الثالث عشر للاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس، إلى ضرورة التفكير في إنتاج أقل استهلاكا للماء واعتماد التكنولوجيات الذكيّة كما دعا المواطن العادي إلى ترشيد إستهلاكه من المياه.

وتحدث بن عياد، من جهة أخرى، عن المنظومات الفلاحية، على غرار منظومة إنتاج الألبان، "التّي لا يمكن تركها حتّى تنهار" مشيرا إلى أن "الحكومة ستتدخل في الأيام القادمة لإنقاذ هذا القطاع المعتل".

وبخصوص قطاع الدواجن والأعلاف، دعا رئيس المنظمة الفلاحية، إلى "ضرورة التعويل على أنفسنا في إنتاج العلف المحلي، وتوفير ما بين 40 و45 بالمائة من إستهلاكنا من الأعلاف محليا، فضلا عن التخفيف من كلفة الإنتاج".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115