مساريون لتصحيح المسار" يقرّرون عدم النزول يوم 14 جانفي"

أعلن "مساريون لتصحيح المسار"، قرارهم عدم النزول إلى الشوارع، يوم السبت 14 جانفي، "حرصا منهم على عدم المشاركة في الزيادة في خلط الأوراق

وصبّ الزيت على النار والرفع في درجة الاحتقان وما في كل ذلك من خطر الانزلاقات والسّقوط في فوضى مجهولة العواقب، وذلك أمام هذه الأوضاع الضبابية واشتباه السبل ومحاولات الزيغ بذكرى الثورة عن معانيها الوطنية والديمقراطية السامية والجامعة".

وقال "مساريون لتصحيح المسار" في بيان لهم اليوم الجمعة 13 جانفي 2023، انهم يتعهدون بمواصلة بذل كل المجهودات، مع كل الأطراف العقلانية، منظمات وطنية، أحزاب، جمعيات، شخصيات وطنية مشهود بكفاءتها، من أجل إقامة حوار وطني جدي وصادق، لإيجاد طريق سالك قادر على إخراج البلاد من المأزق الخطير الذي تعيشه اليوم".

وجاء في البيان أن تونس تحيي يوم 14 جانفي، الذكرى السنوية لثورة الكرامة، "في أجواء تغلب عليها القتامة واليأس والخوف من المستقبل، نتيجة خيبة أمل الشعب إزاء عدم تحقيق جل أهداف الثورة بعد مرور 12 سنة على سقوط النظام القديم، بل وحصول تردّ واضح في أوضاع المواطنين، خصوصا الشبان منهم، في جل الميادين الاقتصادية والاجتماعية والسياسية".

وأضاف مشاريون أن الساحة السياسية "تعيش حالة مخيفة من انسداد الأفق، نتيجة فشل مشروع 25 جويلية في الإيفاء بوعوده، يقابله فشل المجتمع السياسي والاجتماعي في تقديم بديل مقنع يبعث في نفوس المواطنين الأمل في إمكانية تجاوز الأزمة الخانقة وتحسن الأوضاع في المستقبل القريب"، وفق نص البيان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115