وزير التربية يكشف تفاصيل وملابسات حادثة أستاذة القيروان

كشف  وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الجمعة 13 جانفي 2023 حقيقة وملابسات حادثة أستاذة القيروان التي كانت مصدر جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

خاصة بعد جلبها لعدل منفذ لمعاينة حالة القاعة التي يدرس بها التلاميذ في المدرسة مبينا ان الموضوع مفبرك من قبل الاستاذة موضوع القضية حسب تعبيره. وان الأستاذة عمدت من تلقاها إلى فتح قاعة خارج الاستعمال مغلقة وغير مهيئة وادخلت التلاميذ فيها واغلقت عليهم الباب وقامت بتصورها و جلب عدل منفذ لمعاينة الحالة بغاية ايهام الرأي العام بأنها تعمل في ظروف غير صالحة للتدريس.

واكد الوزير ان الاستاذة تدرّس في قاعة أخرى مخصصة. غير انها عمدت إلى اختلاق هذا الموقف و فبركة الموضوع. مما دفع الوزارة الى اتخاذ اجراء تأديبي ضدها بالايقاف التحفظي عن العمل.

مؤكدا أنه رغم صدور قرار قضائي عن المحكمة الادارية يقضي بإبطال قرار وزارة التربية حول الايقاف التحفظي الا أن الوزارة وإن امتثل للقرار فإنها  تواصل التحقيق إداريا في الموضوع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115