نهاية فيفري صدور المرسوم التفسيري للمراجعة الاستثنائية لأثمان الصفقات العمومية

قال مهدي فخفاخ رئيس الغرفة الوطنية النقابية لمقاولي البناء في تصريح لـ" المغرب" اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2023  إن القطاع شهد في العام 2022 تقهقرا كبيرا

لافتا الى أن اهل المهنة ينتظرون المرسوم التفسيري للمرسوم الصادر بالرائد الرسمي الأخير للجمهورية التونسية في 19 أكتوبر 2022 المتعلق بالمراجعة الاستثنائية لأثمان الصفقات العمومية المتعلقة بالأشغال.

وينص الأمر على أنه يمكن لأصحاب الصفقات العمومية المتعلقة بالأشغال الذين لحقتهم خسارة من جراء الارتفاع المسجل في سعر مادة الحديد بأنواعه والإسفلت والنحاس والألومينيوم والخشب والكلوريد المتعدد الفينيل (PVC) والمتعدد الايثيلين عالي الكثافة (PEHD) بصفة غير عادية خلال المدة الممتدة بين غرة جانفي 2021 و31 ديسمبر 2022 أن يتحصلوا بصفة إستثنائية على مراجعة الأثمان التعاقدية بالملفات المعنية حسب الشروط والإجراءات. وأكد المتحدث انه من المتوقع صدوره موفى شهر فيفري القادم.

وأضاف الفخفاخ أن تراجع اداء القطاع ادى الى فقدا نحو 40% من مواطن الشغل المباشرة وغير المباشرة مشيرا الى ان القطاع كان يشغل نحو 520 الف موطن شغل وبين انه في العام 2023 من المنتظر ان يتواصل تراجع النشاط.

تجدر الاشارة الى ان القيمة المضافة لقطاع البناء والتشييد تراجعت في الثلاثي الثالث من العام الفارط ب 3.3%.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115