وزارة تكنولوجيات الإتصال: ربط 163 هيكل إداري تابع لوزارة العدل بالشبكة الوطنية الإدارية المندمجة

إستكملت وزارة تكنولوجيات الإتصال خلال سنة 2022 مشروع ربط 163 هيكل إداري تابع لوزارة العدل بالشبكة الوطنية الإدارية المندمجة،

من مصالح مركزية وجهوية ومحاكم وإدارات السجون والإصلاح وذلك بكلفة 12م د.

ووفق ما ورد في بيان لوزارة التكنولوجيا والاتصال فان الشبكة الوطنية الإدارية المندمجة هي شبكة إتصالات عالية التدفق ومؤمنة وذات ترقيم خاص تربط بطريقة موحدة مواقع الوزارات والمراكز الإعلامية القطاعية ومختلف المؤسسات العمومية والجماعات المحلية بشبكة الألياف البصرية.

وأكدت بان المركز الوطني للإعلامية يؤمن إدارة ومراقبة الشبكات التي توفر في الوقت الحالي خدمة الأنترنات لهذه المواقع وتضمن الولوج المؤمن إلى التطبيقات الإعلامية الوطنية ومنظومة الترابط البيني لما يقارب 1299 هيكل إداري. وتساهم الشبكة الوطنية الإدارية المندمجة في ترشيد نفقات استغلال الشبكات الإدارية الوطنية كما تؤمن أيضا استمرارية استعمال التطبيقات الإعلامية الوطنية عبر الربط بالمركز الاحتياطي الوطني للإعلامية.

وذكرت بان الأطراف المتدخلة هي كل من وزارة تكنولوجيات الاتصال (مسؤولة على تطوير وتوسيع الشبكة وتمويل الأشغال) و المركز الوطني للإعلامية( مسؤول على المتابعة والتنسيق وتقديم المساعدة التقنية) والوكالة التونسية للأنترنات (مسؤولة على تزويد خدمات الأنترنات عبر الشبكة الإدارية) ومركز الدراسات والبحوث للاتصالات (مسؤول على عملية الاستلام التقني للخدمات المسداة) ومشغلي الإتصالات (مسؤولين على تأمين ربط المواقع).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115