الحزب الجمهوري: تنديد بالتضييق على حرية الإجتماع وتسخير الميليشيات ضد المعارضين


قال الحزب الجمهوري اليوم الاحد 8 جانفي 2023، إن الإجتماع الشعبي بالمنيهلة لجبهة الخلاص، تعرّض إلى شتى أنواع التضييقات والمنع،

وندّد بشدّة ما قال عنه "التضييق على حرية الاجتماع والتعبير وتسخير الميليشيات الموالية لسلط الانقلاب والتي بات التهديد والوعيد والمنع أسلوبها الوحيد في التعاطي مع المعارضين و في التغطية على فشلها في إدارة الدولة ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتنامية"، وفق نص بيان صادر عنه.

وأكد الحزب في نفس البيان، ان هذا الأسلوب لن يزيد الأوضاع إلا تأجيجا لا يمكن أن ينال من ارادة التونسيين في مقاومة الانقلاب والنضال بشتى الطرق السلمية لفرض العودة إلى المسار الديمقراطي سبيلا وحيدا لضمان الاستقرار و توفير المناخ الملائم لإنقاذ البلاد من الأزمات التي تردت فيها.

ودعا الجمهور التونسيين إلى الاستجابة لدعوة القوى الديمقراطية والمشاركة بكثافة يوم 14 جانفي في إحياء ذكرى ثورة الحرية والكرامة وفاءً لأرواح الشهداء الأبرار وانتصارا لقيم الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

يُشار إلى أن جبهة الخلاص وفي بيان لها اليوم أكدت أن 'أنفارا من ميلشيات قيس سعيد هاجموا اجتماعهم العام في المنيهلة'.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115