وحدات الهندسة العسكريّة، تحطم 243 قذيفة من مخلّفات الحرب العالميّة الثانية

افادت وزارة الدفاع الوطني في حصيلة 2022 لتدخّل مختلف الوحدات العسكرية خلال ان وحدات الهندسة العسكريّة،

تولت إبطال وتحطيم 243 قذيفة من مخلّفات الحرب العالميّة الثانية، وفق ما جاء في بلاغ لها كما منعت التشكيلات العسكريّة العاملة بالمناطق الحدوديّة الجنوبيّة الشرقيّة وبالمرتفعات الغربيّة، خلال العام الماضي، 3601 شخص، من اجتياز الحدود في إتجاه تونس، كما أحبطت عدّة عمليّات تهريب فاقت قيمتها 51 مليون دينار.

وتمثلت المحجوزات في 447 بين سيّارة وشاحنة محمّلة بمختلف المواد المعدّة للتهريب و201 سلاح صيد وأكثر من 1.5 مليون قرص مخدّر و4425 كلغ من القنب الهندي وأكثر من 6.8 مليون علبة سجائر.

ومن جهتها نفذت وحدات جيش البحر، في 2022 وفي إطار مهمّات النجدة والإنقاذ والتصدّي للعمليات غير المشروعة بالبحر، 236 عملية تدخّل في مجال البحث والإنقاذ وتقديم المساعدة في البحر و55 عملية تدخّل أخرى ضدّ عمليات غير مشروعة، من بينها التهريب والهجرة غير النظامية والصيد العشوائي وتلويث بالبحر.

.من جهته قام جيش الطيران بتنفيذ 170 مهمّة، في إطار المساهمة في التدخّلات الميدانيّة لإخماد الحرائق في عدّة مناطق ومعاضدة مجهودات الدولة في مجال تأمين الزراعات الكبرى والإخلاء الصحّي بالوسائل الجويّة وذلك بحساب 425 ساعة طيران

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115