آخر تطورات ملف "انستالينغو2"

علمت "المغرب" أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بسوسة ، قد تولى مؤخرا التمديد في مدّة الايقاف التحفظي

بعدد من المظنون فيهم في ما بات يعرف بملف "انستالينغو 2" لمدّة 4 أشهر آخرين.

ووفق ما أكده مصدرنا فانّ مدّة الاحتفاظ المحدّدة قانونا بستة اشهر قد انتهت في بداية جانفي الجاري، وتبعا لذلك قرر قلم التحقيق التمديد في مدّة الإيقاف التحفظي لبعض المظنون فيهم الذين انتهت مدّة ايقافهم.

وقد شمل ملف الحال 34 شخصا صدرت في شأن 14 منهم بطاقات إيداع بالسجن (من بينهم 11 بطاقة نافذة) وجهت إليهم تهما تعلقت بـ«بغسيل الأموال في إطار وفاق واستغلال التسهيلات التي خوّلتها خصائص الوظيف والنشاط المهني والاجتماعي والاعتداء المقصود به تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مواجهة بعضهم بعضا وإثارة الهرج والقتل والسلب بالتراب التونسي وارتكاب أمر موحش ضدّ رئيس الدولة والاعتداء على أمن الدولة الخارجي، وذلك بمحاولة المسّ من سلامة التراب التونسي». وقد شمل الملف إعلاميين وأمنيين وسياسيين...وما تزال الأبحاث جارية إلى حدّ كتابة الأسطر.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115