الرئيس الفلسطيني يؤكد رفض سياسة حكومة نتنياهو بشكل قاطع

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء اليوم الخميس، على رفض سياسة الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بشكل قاطع.

وتعهد عباس في اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في مدينة رام الله، بالاستمرار في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية التي تتيحها الشرعية الدولية "من أجل اتخاذ كل الخطوات الضرورية والمناسبة للرد على إجراءات الحكومة الإسرائيلية".
وتم الدعوة لعقد اجتماع اللجنة التنفيذية عقب دخول وزير الأمن القومي في الحكومة الإسرائيلية الجديدة إيتمار بن غفير قبل يومين للمسجد الأقصى في شرق القدس ما أثار تنديدا فلسطينيا ودوليا.

وقال عباس عن ذلك إن "هذا الاقتحام هو بداية تنفيذ سياسة حكومة نتنياهو التي أعلنوا عنها، والتي نرفضها رفضا قاطعا، ولكن أيضا سمعنا كثيرا من الرفض لها في مختلف دول العالم، وأيضا سمعنا رفضا داخل إسرائيل".

وأشار إلى أن "الكثير من شرائح المجتمع الإسرائيلي رفضت هذه السياسة، ليس حبا فينا وإنما دفاعا عن دولة إسرائيل ومستقبلها".

وأضاف "هناك اجتماعات للجنة التحرك الدولي (منبثقة عن القيادة الفلسطينية) التي بدأت أعمالها واستعداداتها من أجل التحرك الدولي، وفي الوقت نفسه سنقوم بالتحرك المحلي والإقليمي فيما يتعلق بالرد على البرنامج الذي قدمته حكومة نتنياهو الجديدة لأنه لا يمكن السكوت عنه إطلاقا".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115