المحكمة الإدارية: تتلقي 20 طعنا في نتائج الانتخابات

أعلنت المحكمة الإداريّة في بلاغ صادر عنها  أنّها تلقّت إجماليّا إلى غاية اليوم الخميس 5 جانفي 2023

عشرين (20) طعنا موجّها ضدّ أحكام صادرة عن الدّوائر الإستئنافيّة (التي تعهّدت بالقضايا في نطاق الطّور القضائي الأوّل بخصوص نزاعات النّتائج الأوّليّة للانتخابات التّشريعيّة لسنة 2022 في دورتها الأولى). وقد قُدّمت القضايا المذكورة أمام الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة (المتعهّدة في نطاق الطّور الثّاني للتّقاضي) وفق البيانات التّالية:

* سبعة عشر قضيّة (17) بإسم مترشّحين.

* ثلاثة قضايا (3) بإسم الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات في خصوص الأحكام التي غيّرت من نتائج ثلاث دوائر انتخابيّة وهي: سليمان من ولاية نابل، وبنزرت الجنوبيّة من ولاية بنزرت، وبن عروس المدينة الجديدة من ولاية بن عروس.

وأشارت إلى أنّ الجلسة العامّة القضائيّة للمحكمة الإداريّة عقدت جلسة مرافعة بتاريخ اليوم الخميس 5 جانفي 2023 بخصوص أحد عشر (11) طعنا، كما تمّ تعيين موعد جلسة مرافعة أخرى ليوم الغد الجمعة 6 جانفي 2023 للنّظر في بقيّة الطّعون وعددها تسعة (9)، على أن يتمّ التّصريح بمنطوق جميع الأحكام التي ستصدر في شأن كافّة الطّعون المذكورة يوم الخميس 12 جانفي 2023.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115