قرصنة عناوين تخص 235 مليون حساب بريد إلكتروني على تويتر

سرب قراصنة عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بـ 235 مليون حساب على موقع تويتر، وقاموا بنشرها على منتدى سري

يحظى بشعبية، حسبما قال باحثون.وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" اليوم الخميس أن وضع البيانات المسربة على منتدى قرصنة يمهد الطريق لربط أسماء مجهولة بهويات حقيقية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأمر يكشف عن تهديدات الاعتقال والعنف ضد من يستخدمون تويتر لانتقاد الحكومات والأشخاص ذوى النفوذ، ويمكن أن يعرض آخرين للابتزاز، بحسب ما قال خبراء أمنيون، ويمكن أن يستخدم القراصنة أيضا عناوين البريد الإلكتروني لمحاولة إعادة ضبط كلمات المرور والسيطرة على الحسابات خاصة تلك التي لا تحظى بحماية المصادقة الثنائية.
وتم جمع السجلات على الأرجح في أواخر 2021، باستخدام عيب في نظام تويتر الذي يسمح لأشخاص من الخارج ممن لديهم بالفعل بريد إلكتروني أو رقم هاتف في الوصول إلى أي حساب يتشارك معلومات مع تويتر. وهذه الطريق يمكن استخدامها بشكل تلقائي لفحص قائمة غير محدودة من عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف.
وكان تويتر، قال في أوت إنه علم بنقاط الضعف في جانفي2022 من خلال برنامج المكافآت الخاص بها لتقارير الأخطاء، وأن الثغرة الأمنية تم تقديمها عن طريق الخطاف هي تحديث رموز قبل سبعة أشهر.
وفي جويلية، تم رصد قراصنة يبيعون أسماء تخص 5.4 مليون حساب على تويتر وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف مرتبطة بها، والتي قال "تويتر" إنها أول مرة يعلم فيها أن شخصا ما قد استغل هذا الخطأ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115