الخميس القادم يوم غضب وطني للمحامين

ينفذ قطاع المحاماة يوم الخميس 5 جانفي 2023 يوم غضب وطني تتخلله تحركات احتجاجية بمختلف المحاكم التونسية.

وفي بيان صادر عن الهيئة الوطنية للمحامين اليوم الثلاثاء 3جانفي 2023 ، دعا العميد حاتم مزيو جميع المحامين الى حمل الشارة الحمراء طيلة يوم الخميس القادم. كما دعاهم الى رفع لافتات تعبر عن رفض المحاماة التونسية للمرسوم عدد 79 لسنة 2022 المتعلق بميزانية الدولة لسنة 2023 وذلك تحت شعار "لا لاثقال كاهل المواطن – لا لميزانية جبائية – لا لإملاءات صندوق النقد الدولي و- من أجل عدالة جبائية حقيقية – المحاماة التونسية تدافع عن الحقوق والحريات".
هذا واكدت الهيئة بان الوقفة الاحتجاجية ستنطلق من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة الحادية عشر صباحا وذلك ببهو قصر العدالة بتونس وبالمحاكم والفروع الجهوية مع التنسيق مع رؤساء المحاكم ووكلاء الجمهورية بها لتأخير انطلاق الجلسات الى الساعة الحادية عشر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115