حادثة لاكانيا: القبض على 04 أشخاص وحجز الشاحنة

أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني في بلاغ لها اليوم الثلاثاء 3 جانفي 2023 أنه على إثر تعمّد مجموعة من المواطنين

(عابري سبيل وسكان أحياء مجاورة) الاستيلاء على كمّيات متفاوتة من المشروبات الكحولية من داخل شاحنة ثقيلة إثر تعطّبها بجهة لاكانيا الوردية.
تنقّلت في الحين الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي البشير و دوريات شرطة النجدة على عين المكان أين تم في الإبّان تأمين الشاحنة واسترجاع كمّية من الصناديق الملآنة بقوارير الجعة وتفريق الفضوليين.
بتعهّد الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بسيدي البشير بالموضوع وإيلائه الأهمية اللاّزمة، أمكن بعد جملة من التحريات التعريف بهويات المظنون فيهم ومداهمة محلاّت سكنهم والقبض عليهم تواليا بعد التنسيق مع النيابة العمومية (أحدهم بادر بتمزيق الغطاء البلاستيكي للحمولة لمساعدتهم على السرقة) وإدراج بقية مشاركيهم بالتفتيش (جاري التعريف بهم).
بالتحرّي مع ذوي الشبهة اعترفوا بما نسب إليهم وعن تولّيهم الاستيلاء على كمّيات الجعة مستغلين حالة الفوضى التي جدّت بمكان الواقعة.
هذا وأكّد سائق الشاحنة خلال التحري معه وأنه اضطر إلى التوقف إثر نفاذها من الوقود، كما تبين وأنه قام بنقل المواد الكحولية بدون أي رخصة، ليقع حجز الشاحنة وحوالي 10176 قارورة من الجعة وفتح محضر بعد التنسيق مع النيابة العمومية من أجل "الدخول في مسالك التوزيع وحمل مشروبات كحولية بدون رخصة" واستكمال الإجراءات القانونية في الغرض.
باستشارة ممثل النيابة العمومية أذن بالاحتفاظ بالأطراف الذين تم القبض عليهم من أجل "السرقة" والأبحاث متواصلة للكشف عن مشاركيهم والتعريف بهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115