الكاتب العام لجامعة النقل وجيه الزيدي لـ"المغرب"

انفذ منظورو الجامعة العامة للنقل باتحاد الشغل من أعوان شركة نقل وقفة احتجاجية عن العمل بساحة الحكومة بالقصبة صباح اليوم الاثنين 2 جانفي 2023،

وذلك للمطالبة بصرف أجورهم ومستحقاتهم المالية المتخلدة بذمة الوزارة، من ووصولات الأكل ومنحة اخر السنة وغيرها من المستحقات المتخلدة بذمة وزارة النقل.
ووفق ما اوضحه كاتب عام جامعة النقل وجيه الزيدي ل"المغرب"، فالوقفة الاحتجاجية وتعطل السفرات، لم يكن خيارا بل فرضتها سياسة المماطلة التي تنتهجها سلطة الاشراف في صرف مستحقات مالية لها صبغة معاشية بحتة لاعوان نقل تونس، واكد الزيدي انه لن يقع رفع التحرك الاحتجاجي ألا بتسوية الاشكالية وتجاوز التاخير المستمر في صرف الاجور و الذي اصبح يتكرر في الآونة الأخيرة، وفق قوله.
وكانت شركة النقل بتونس، قد اعلنت امس الأحد، عن إمكانيّة تسجيل اضطراب في سفراتها المبرمجة صباح اليوم الاثنين، على شبكة الحافلات والشبكة الحديدية، إثر الدعوة التي توجّهت بها الجامعة العامّة للنقل إلى منظوريها من أعوان الشركة من كلّ الأسلاك المهنيّة لتنفيذ وقفة احتجاجيّة بساحة الحكومة بالقصبة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115