منظمة «مناهضة التعذيب» تطالب بإجراء بحث في وفاة مُسترابة في مستشفى نابل

طالبت المنظمة التونسية لمناهضة التعذيب أمس الاربعاء، السلطات القضائية بإجراء بحث جدي وفعال وعاجل ومحاسبة الضالعين

في جريمة التعذيب المفضي الى الموت على اثر وفاة مسترابة لمواطن تونسي أمس بقسم الإنعاش بمستشفى نابل وذلك بعد قرابة ثلاثة أشهر من الاقامة بالقسم المذكور، كما دعت المنظمة الحكومة إلى اتخاذ تدابير عاجلة لوضع حد للانتهاكات في مراكز الامن والسجون وانهاء حالة الإفلات من العقاب وتحمل مسؤوليتها السياسية والاخلاقية في حماية المواطنين من أي انتهاكات مشيرة إلى أن عائلة الفقيد تطالب بإقرار العدالة ومحاسبة مرتكبي الانتهاكات.
وأوضحت المنظمة أن الفقيد شكري مفتاح من مواليد 1985 وهو أصيل معتمدية الميدة ولاية نابل مضيفة أنه تم ايقافه في ساعة متأخرة من يوم 21 أكتوبر 2021 بجهة ظهرة الزاوية الميدة من قبل دورية للحرس الوطني بالمكان، وأشارت إلى أن الضحية تعرض فور ايقافه وعند نقله لمركز الحرس في سيارة ادارية إلى الاعتداء عليه غير أنه بالنظر إلى حالته الصحية فانه لم يتم تحرير محضر عدلي ضده وتم اطلاق سراحه.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115