قمّة الإتحاد الدولي للمحامين بنيويورك

تنعقد بمقرّر الأمم المتحدة بنيويورك قمّة هيئات المحامين أعضاء الإتحاد الدولي للمحامين يوم 16 ماي الجاري وسيمثّل المحامين التونسيين في هذه القمّة الأستاذ المنجي غريبي رئيس اللّجنة الوطنية للإتحاد الدّولي للمحامين بتونس .

وتتناول القمّة ثلاث محاور أساسية تتعلّق بالتوقي من الجرائم البشعة (الإبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم العنف) ويقع التعرّف على الهياكل والمبادئ والوسائل الدولية للتوقّي ومقاومة الإبادة الجماعية.
ويتناول المحور الثاني القانون الدولي وسياسة التصرف تجاه للمهاجرين و اللاّجئين والأشخاص المُبعَدين، وسيقع التطرّق إلى الإتفاقيات الدولية والإقليمية وما تحدّده من أطر ومنظومات وتعريفات قانونية.
أمّا المحور الثالث فيتعلّق بالتنمية المستدامة إلى حدود سنة 2030 ويتضمّن 16 هدفا تطمح المنظمة الأممية في تحقيقها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115