مكتب البرلمان يعاين 4 إقالات و3 انضمامات

قرر مكتب مجلس نواب الشعب المنعقد الخميس، عقد جلسات عامة أيام الثلاثاء 21 والأربعاء 22 والخميس 23 ماي الجاري يخصص

جدول أعمالها للنظر في عدة مشاريع أبرزها مشروع قانون يتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي المتعلق بالانتخابات والاستفتاء، وكذلك مشروع قانون أساسي يتعلق بضبط مقاييس تقسيم الدوائر الانتخابية وتحديد عدد مقاعدها. كما قرر المكتب عقد جلسة عامة يوم الاثنين 20 ماي 2019 يخصص جدول أعمالها لتوجيه أسئلة شفاهية إلى وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.

هذا وأحال مكتب البرلمان عددا من مشاريع القوانين على اللجان. كما عاين ثلاثة طلبات انضمام إلى كتلة حركة نداء تونس مقدمة من النواب درة اليعقوبي وعلي بالإخوة وعبد القادر بن ضيف الله. وعاين كذلك المكتب قرار إقالة النواب شاكر العيادي والمنجي الحرباوي ولمياء مليح وفاطمة المسدي، من عضوية كتلة نداء تونس حسب الفصل 38 من النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115