انتخاب أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية في "أوراق بنما" يوم 9 ماي القادم ورئيسها سيكون من المعارضة

تم اليوم خلال الإجتماع الرسمي الأول للجنة التحقيق البرلمانية في ما بعرف بـ"أوراق بانما" تحديد جلسة ثانية يوم 9 ماي القادم لانتخاب رئيس اللجنة وأعضاء مكتب اللجنة. وفد التئمت جلسة اليوم بحضور رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر مع تنصيب أعضاء اللجنة رغم تسجيل

بعض الغيابات لعدة التزامات وفق ما أكده النائب غازي الشواشي لـ"المغرب"، مبينا أن التوجه الأولي في انتخاب رئيس اللجنة هو تنصيب عضو من الأحزاب المعارضة لأنها الأمثل لتأدية الدور الرقابي على السلطة التنفيذية مشيرا إلى أن تحقيقات اللجنة ستكون ذات صبغة سياسية.

كما تم اقتراح وضع برنامج عمل واضح للجنة حيث طلب النواب من رئيس المجلس توضيح صلاحيات الللجنة بقانون يلزم كافة الأطراف في إشارة للمبادرات التشريعية المقدمة في هذا الخصوص.
وقد تم الإتفاق على تقديم هذه المبادرة التشريعية إلى مكتب المجلس اليوم لينظر فيها غدا الخميس.
وللتذكير فإن لجنة التحقيق البرلمانية في "أوراق بانما" تضم 7 نواب عن حركة النهضة هم بشير الخليفي وزهير الرجبي ويمينة الزغلامي وحسين اليحياوي وهالة الحامي وصفية الخلفي ومحبوبة بن ضيف الله إلى جانب 6 نواب عن نداء تونس هم سفيان طوبال ومنجي الحرباوي والفاضل بن عمران وليلى أولاد علي وليلى الشتاوي و3 نواب عن كتلة الحرة هم عبادة الكافي والمنذر بالحاج علي وهاجر العروسي إضافة إلى نائبين عن الجبهة الشعبية هما أحمد الصديق ونزار عمامي.
ومن الاتحاد الوطني الحر الطاهر فضيل، وكريم الهلالي عن آفاق تونس، وأحمد السعيدي عن الكتلة الاجتماعية الديمقراطية وعن غير المنتمين إلى كتل غازي الشواشي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115