النهضة تدعو إلى فتح تحقيق

دعا المكتب التنفيذي لحركة النهضة إلى "فتح تحقيق في كلّ شبهات الفساد التي تعلقت بإنجاز الطرقات والجسور والمباني

حتّى تظهر بهذه الهشاشة في أول تساقط نوعي وكميّ للأمطارِ"مطالبا الحكومةَ وكل الجهات المعنيَّة بـ«الوقوف إلى جانب المتضررين وتعويض خسائرهم واتّخاذ كل الإجراءات المساعدة على استئنافهم لحياتهم بشكل طبيعي».

وأكّد المكتب في بيان صادر عنه أمس على ضرورة "توسيع دائرة المشاورات والحوار مع مختلف الشخصيات والأطراف السياسية والاجتماعية لإنجاح الانتقال الديمقراطي وتلبية انتظارات التونسيين في العيش الكريم وتهيئة المناخات المُناسبة لإنجاز الاستحقاق الانتخابي في آجاله الدّستورية" داعيا إلى "إنجاح المُفاوضات بينَ الاتحاد العام التّونسي للشغل والحكومة لتخفيف حدّة التوترات الاجتماعية وتجنّب الإضرابات القطاعية والوطنية وتثمن الجهود المبذولة في هذا الاتجاه". وشدد على "حاجة البلاد إلى الاستقرار الحكومي والسّياسي بما من شأنه المساعدة على اتخاذ كل الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية الكفيلة بتخفيف العبء عن المواطنين وتوفير كل مناخات الاستثمار الدَّاخلي والخارجي" وعلى أن "كل الشركاء مدعوّون إلى المراهنة على البرامجِ والاقتراحات في سبيل استعادة الثقة بين المواطن والفاعلين السّياسيِين". وطالب المكتب الكتلة النيابيّة للحركة بـ"توسيع دائرة التشاور مع مُختلف الكتل النيابيّة لوضع أرضيّة مناسبة يتمّ على أساسها التوافق على استكمال انتخاب أعضاء المحكمة الدّستورية والهيئة العليا المستقلّة للانتخابات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115