مودييز تحافظ على ترقيم تونس مع التخفيض في آفاقها الاقتصادية

حافظت وكالة الترقيم الائتماني مودييز على ترقيم تونس «ب 2»

مع التخفيض في آفاقها الاقتصادية من «مستقرة» إلى «سلبية». كما راجعت مودييز آفاق البنك المركزي التونسي من «مستقرة» إلى «سلبية» وأكدت ترقيم «ب 2». ويعد البنك المركزي التونسي مسؤولا عن الدفوعات عن كل رقاع الدولة. ويتم إصدار هذه الرقاع لحساب الحكومة. وفسرت مودييز تغيير الآفاق إلى «سلبية» بأنه رغم التحسن الملحوظ والمنجز على مستوى إصلاح الميزانية والاقتصاد الكلي خلال الثلاثية الأخيرة فان تونس تجد نفسها تحت تأثير ضغوطات المحيط الدولي غير الملائم.

ويمكن أن تكون الآفاق «مستقرة» مجددا إذا تمكنت الإصلاحات الجارية في إطار برنامج صندوق النقد الدولي وإعادة إرساء هوامش للتصرف على مستوى الميزانية واستمرار التزام المجتمع الدولي، من التخفيف من الضغوطات المسلطة على السيولة من العملة الأجنبية، وفق بلاغ أصدرته وكالة التصنيف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115