79 مليون دينار كلفة بناء مقر المحكمـة الابتدائية بتونس

تبلغ نفقات التنميـة المقترحـة في مشروع قانون المالية لسنـة 2019 ما قـدره 6.150 مليون دينار.

وستكون سنـة 2019 سنة الانطلاق في إنجاز عـدد من البرامج والمشاريع المهيكلة الجديدة، منها أشغال مشروع بناء جسر بنزرت ومشروع ربط مدينة تطاوين بالطريق السيارة أ1 ومشروع مضاعفـة الطريق الرومانية بمدنين وإعداد دراسة حماية وتهيئة ميناء سوسة إلى جانب انجاز الجزء الأول من مشروع إيصال الطريق السيارة إلى ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وقفصـة أي الطريق السيارة تونس-جلمـة على مسافة 186 كلم وإنجاز سّد تاســة وسّد خالّد وسّد الرغاي بكلفة 340 مليون دينار.

من المشاريع المبرمجة سنة 2019 مشروع تثمين المناطق السقويّة العموميّة بكلفة 131 م.د بولايات الوسط (القيروان والقصرين وسيدي بوزيد) وبولايات جندوبـة وباجـة وسليانـة وبنزرت ونابل وصفاقس وإنجاز القسط الأول لكل من مشروع محطـة تحلية مياه البحر بالزارات ومحطة تحلية مياه البحر بصفاقس ومشروع مرفأ تونس المالي بالحسيان فضلا عن إحداث مشروع الميناء بالمياه العميقة بالنفيضة ومشروع التصّرف المندمج للمشاهد بالمناطق الأقل نموا بكلفة 269 مليون دينار وبناء مقر المحكمـة الابتدائية بتونس بكلفة جملية تساوي 79 م.د. وسعيا منها لـدفع الاستثمار المحلي وخلق مواطن شغل على مستوى الجهات، ستخصص الدولـة 127 مليون دينار لفائـدة صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115