حفيظ حفيظ لـ«المغرب».. إصدار برقية الإضراب هو إعلان في فشل المفاوضات

أكد حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالتشريع والنزاعات لـ"المغرب"

خلال مشاركته في اجتماع المجلس العام للاتحاد الإفريقي للنقابات المنعقد في لومي عاصمة الطوغو أن اتحاد الشغل اقترح أن يكون رئيس الاتحاد الدولي للنقابات في مؤتمر كوبنهاقن بالدنمارك الذي سينعقد في ديسمبر القادم ، لأول مرة من إفريقيا، مشددا على أن كل نقابات إفريقيا تساند الاتحاد في إضرابي 24 أكتوبر الجاري و22 نوفمبر المقبل في القطاع العام والوظيفة العمومية.

وبين حفيظ حفيظ أنه لا تراجع عن إضراب 24 أكتوبر دون إعلان رسمي من الحكومة بعدم التفويت في المؤسسات العمومية..ولا تراجع في إضراب 22 نوفمبر قبل إمضاء اتفاق مع الحكومة بالزيادة في أجور أعوان القطاع العام والوظيفة العمومية.
كما أشار إلى أن قانون الشغل في تونس يفرض انعقاد جلسة صلحية إذا وقع إصدار برقية إضراب والاتحاد اصدر البرقية ووجهها إلى الأطراف المعنية والطرف الحكومي مطالب حسب القانون بالدعوة إلى جلسة صلحية الكرة حاليا عند الحكومة ومن المؤكد أنها ستدعو الوفد النقابي إلى جلسة صلحية وليست جلسة تفاوض لان إصدار برقية الإضراب هو إعلان على فشل المفاوضات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115