التيار الشعبي: «الاليكا» عملية وضع اليد على تونس

إعتبر الناطق الرسمي باسم حزب التيار الشعبي محسن النابتي إن تونس تتعرض لعملية وضع اليد من خلال اتفاق التبادل الحر الشامل

والمعمق «الاليكا» مع الاتحاد الاوروبي، حيث قال ان المفاوضات التي انطلقت منذ اكثر من سنة بين تونس والاتحاد الاوروبي ستؤدى الى عملية ادماج قصري للاقتصاد الوطني في الفضاء الاوروبي دون توضيح خطورته للرأي العام.
فاتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق وفق النابتي ليست عملية استكمال لاتفاق الشراكة لسنة 1995 انما هي عملية وضع يد على تونس وستزيد من إضعاف الاقتصاد التونسي من خلال ازالة كل التدابير الحمائية مما سيتسبّب في انهيار القطاعات التي ستشملها الإتفاقية من تجارة وخدمات ونقل وسياحة وانشطة زراعية.
تجدر الاشارة الى أن مشروع اتفاق التبادل الحر الشامل والمعمق بين تونس والاتحاد الاوروبي والمتعلق بتوسعة التعاون الاقتصادي بين الجانبين، يهدف إلى تكملة وتوسعة اتفاق 1995 ليشمل قطاعات أخرى اضافية لمنطقة التبادل الحر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115