إتحاد القضاة العرب: جمعية القضاة تتخلّف عن مؤتمره التأسيسي

أعلنت جمعية القضاة التونسيين أنها لم تشارك في المؤتمر التأسيسي لاتحاد القضاة العرب

الذي إنعقد أمس السبت في تونس وأكدت أنها غير ملزمة بمخرجات هذا المؤتمر حيث قالت الجمعية بأنها تلقت دعوة للمشاركة في المؤتمر التأسيسي لهذا الاتحاد لكنها قررت بعد التشاور التريث.

إذ إعتبرت جمعية القضاة انها ستنتظر الى حين توضّح الأطر التمثيلية المتعلقة بالقضاة العارضين للمقترح والمعطيات التمويلية لهذا المشروع في مختلف جوانبه ضمانا لشفافية العمل الجمعياتي وتبلور الوضع المؤسساتي في بعض البلدان العربية التي تشهد اضطرابات بالإضافة الى توضّح رؤى القضاة المبادرين بما يتماشى ومرجعياتها كجمعية مستقلة تدافع عن استقلال القضاء وخاضعة لأحكام دستور تونس وللاتفاقيات الدولية.

يذكر ان جمعيات واتحادات وطنية عربية تشارك في تونس بداية من أمس السبت، في أشغال الإجتماع العام التأسيسي لـ«اتحاد القضاة العرب»، وذلك بمبادرة من بعض الهياكل الجمعياتية للقضاة في عدة بلدان عربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115