جميع برامج التعليم الابتدائي ستكون مرقمنة بحلول سنة 2022

قال وزير التربية حاتم بن سالم إن الوزارة انطلقت في برنامج متكامل لرقمنة البرامج المدرسية

ومن المنتظر أن تكون جميع برامج التعليم الابتدائي لمختلف المستويات مرقمنة بالكامل في حدود سنة 2022. وأضاف الوزير خلال إشرافه بمخازن الوزارة بجهة مقرين على انطلاق توزيع دفعة من المساعدات المدرسية لفائدة 100 مدرسة، أن الوزارة قامت هذه السنة بمجهود استثنائي في مجال تحسين البنية التحتية للمؤسسات التربوية حيث تم تجديد أكثر من 500 مجموعة صحية وتم التدخل في أكثر من 523 مؤسسة تربوية سواء بإعادة التهيئة أو الإصلاح أو التعهد.

وأفاد بأن الدولة رصدت هذه السنة أكثر من 140 مليون دينار للتعهد والصيانة وإجراء التوسيعات تضاف إليها تجهيزات إضافية لتحسين ظروف التمدرس بقيمة 45 مليون دينار .. وفي خصوص تعزيز الموارد البشرية للمؤسسات التربوية وبالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها المالية العمومية فقد قامت الحكومة بانتداب 2269 معلم مدارس ابتدائية وذلك في إطار اتفاقية مع الاتحاد العام التونسي للشغل يضاف لها انتداب 1200 أستاذ تعليم إعدادي وثانوي و500 عون تأطير إلى جانب تحسين وضعية المدرسين النواب بالترفيع في المنحة الشهرية المسندة إليهم لتصل إلى 750 دينار خام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115