الجهيناوي يعقد إجتماعا مع المشير خليفة حفتر

عقد وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي خلال زيارة العمل التي أداها أمس الإثنين إلى مدينة بنغازي الليبية إجتماعا مع المشير الليبي خليفة حفتر، وأعلن

عقب اللقاء أن تونس سترسل قريبا بعثة أمنية إلى مدينة بنغازي الليبية، من أجل إستيقاء المعلومات حول مصير الصحفيين التونسيين سفيان الشورابي ونذير القطاري المختفيين منذ سنوات في ليبيا.
ودعا الجهيناوي كل الفاعلين الليبيين إلى الإنخراط في جهود إعادة الإعمار وحماية الوحدة والسيادة الوطنية على كامل تراب البلاد من خلال ضرورة التوصل تسوية سياسية للأزمة الليبية تنبع من الليبيين أنفسهم وتحت مظلة الأمم المتحدة بتنظيم الإنتخابات التشريعية والرئاسية في موفى ديسمبر القادم مؤكدا إستعداد تونس التام وضع خبرتها في مجال تنظيم الإنتخابات على ذمة ليبيا في حال طلبوا منها ذلك.
وتعتبر هذه الزيارة التي أداها وزير الشؤون الخارجية امس إلى ليبيا الثالثة، بعد الزيارة الأولى التي كان أداها في 11 جوان إلى العاصمة الليبية طرابلس، والثانية التي أداها إلى مدينة طبرق في 26 من نفس الشهر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115