وزارة الصحّة تجد صعوبات في إثبات شبهات الفساد

أكد رئيس ديوان وزير الصحة محمد مفتاح وجود عدد كبير من ملفات الفساد التي تعهدت بها التفقدية المالية والإدارية صلب وزارة الصحة، والتي اثبت من خلالها

وجود فساد سواء في مجال الادوية اوالخدمات المتعلقة بالأشخاص وقد تم إحالة الملفّات التي تعلقت بها شبهة فساد قوية على وحدة التشريع و النزاعات بوزارة الصحة والتي تكفلت بدورها بإحالتها على القضاء وهي محلّ متابعة يومية وكلما طلب القضاء ذلك سواء بإضافة وثائق ادارية او قانونية جديدة او اضافة طلب الادلاء بشهادات.
وكشف رئيس ديوان وزير الصحة وجود العديد من العوائق التي تحول دون اثبات شبهات الفساد ضد مرتكبيها، منها عدم الحصول على الوثائق المطلوبة لإثبات الفساد نظرا لعودة بعض القضايا الى مدة طويلة نسبيّا اضافة الى وجود بعض نقاط الفراغ بالمنظومة القانونية التي يتم اعتمادها بالوزارة.
لكن في المقابل نفى محمد مفتاح ان يكون نقص الأدوية مردّه الفساد بوزارة الصحّة، حيث رجّح ان تكون الاسباب الرئيسية هي عدم قدرة الوزارة والصيدلية المركزية على خلاص المزودين مما يتسبب احيانا في بعض الانقطاعات الجزئية والظرفية للدواء وكذلك صعوبة حصول المتزودين على المواد الاولية وبالتالي عجزهم على تلبية الصفقات في التوقيت المحدد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115