من بين 2074 قائمة تم قبولها في الإنتخابات البلدية: 95 قائمة فقط قدمت حساباتها المالية

دعت دائرة المحاسبات كل الأحزاب السياسية والإئتلافات والقائمات الحزبية والقائمات الإئتلافية والقائمات المستقلة التي

شاركت في الإنتخابات البلدية إلى الإسراع في تقديم ملفات حساباتها المالية قبل انقضاء الآجال القانونية المحدّدة ليوم 28 جويلية 2018.

وكشفت دائرة المحاسبات ان 95 قائمة من جملة 2074 قائمة تم قبولها نهائيا لخوض الإنتخابات البلدية أودعت ملفات حساباتها المالية وهو ما يمثل فقط نسبة 4.58 في المائة، وأكدت ان القائمات التي لن تودع حساباتها المالية النهائية قبل تاريخ 28 جويلية الجاري ستكون عرضة للعقوبات المنصوص عليها بالقانون الإنتخابي والمتمثلة في خطية مالية تساوي 10 مرات المبلغ الأقصى للمساعدة العمومية بالدائرة الإنتخابية المعنية وإسقاط عضوية كل عضو ترشح عن القائمة المخلة.

كما أكدت الدائرة انه على القائمات التي ترشحت للإنتخابات البلدية نشر حساباتها المالية في إحدى الصحف اليومية في ظرف 60 يوما من إعلان النتائج النهائية للإنتخابات مع وجوب أن تقدم القائمات الإنتخابية التي فازت في الإنتخابات بما يفيد وجود مرشح يحمل إعاقة ضمن قائماتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115