رئيس البرلمان يطالب بفتح الجامعات الأوروبية أكثر أمام الطلبة والباحثين التونسيين

طالب رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر خلال اللقاء الذي جمعه امس الخميس بـ«جوهانس هان» المفوض الأوروبي لسياسة

الجوار ومفاوضات التوسع بفتح أبواب التعليم العالي والتكوين في الجامعات والمؤسسات التعليمية الأوروبية أكثر أمام الشباب والطلبة والباحثين التونسيين لترجمة مكانة تونس وحجم التعاون والصداقة بين تونس والإتحاد الإوروبي.
فيما إعتبر المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع ان تنوع تركيبة الوفد الذي حلّ بتونس أمس والذي يضم أهم ممثلي المؤسسات المالية المانحة من شركاء تونس الإقتصاديين، يعد الأول من نوعه وهو يعكس مكانة تونس لدى الإتحاد الأوروبي والسعي إلى مواصلة دعم الإنتقال الديمقراطي فيها.
يذكر أن الوفد الذي رافق «جوهانس هان» ضم نائب رئيس البنك الدولي ونائب رئيس البنك الأوروبي للتنمية والإعمار والمدير العام للبنك الألماني للتنمية ومسؤولين رفيعي المستوى بصندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي للإستثمار والبنك الإفريقي للتنمية والوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115