مصالح الديوانة تحجز بضاعة بقيمة تناهز 4 مليون دينار

ضبطت مصالح الديوانة بالمكتب الحدودي بميناء صفاقس أمس وحدة شحن تحتوي على كمية هامة من قطع الغيار المعدنية المهربة

قدرت بـ 3426 طن بقيمة جمليّة ناهزت7ر3 مليون دينار وذلك على إثرالإشتباه في نوعية البضاعة المصرّح بها والمتمثلة في خردة من الحديد موجّهة للتصديرنحو تركيا.

واوضحت الادارة العامة للديوانة ان وكيل الشركة المصدرة استظهر بوثائق تفيد بأنّ البضاعة متحصّلة على التراخيص القانونية، و تبيّن بعد التفتيش الدقيق أنّ البضاعة المتمثلة في قطع غيار مستعملة محجّر تصديرها وتمّ تحرير محضر ديواني من أجل التصدير دون إعلام لبضاعة محجرة.

كما احبطت فرقة الحرس الديواني برمادة من ولاية تطاوين عملية تهريب 1250 خرطوشة سجائر و360 كغ من المعسّل تحمل علامات أجنبية وذلك على إثر كمين استهدف شاحنة تهريب نوع «تويوتا» رباعية الدفع لا تحمل لوحات ترقيم قادمة من جهة الذهيبة في اتجاه مدينة بنقردان. وقد تمكّن أعوان الديوانة من إلقاء القبض على هذه الشاحنة رغم تحصّن سائقها بالفرار حيث تمت مطاردته وإيقافه بأحد المسالك الصحراوية.

ومن جهتها ضبطت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بصفاقس، كمية مصوغ مصنّع من الذهب تزن حوالي 642 غرام قدرت قيمتها بـ53 ألف دينار كانت مخفية داخل سيارة يقودها صائغي صرّح بأنه اقتناها من سوق الذهب بصفاقس واستظهر بفواتير في الغرض. وبمزيد التثبّت في الأختام التي يحملها هذا المصوغ والمتمثّل في خواتم وقلادات وأساور وأقراط اشتبه أعوان الدورية في سلامتها، فتمتّ مرافقة المشتبه به إلى مقرّ الفرقة أين تمّ إخضاع المصوغ إلى الاختبار القانوني وتبين أنه يحمل طابع المطابقة (الدولة) مدلس.

وباستشارة النيابة العمومية أذنت بحجز البضاعة وتعييرها ووزنها واستخراج شهادة اختبار من قبل الممثّل القانوني للدولة كما تمّ حجز وسيلة النقل، وأمرت النيابة العمومية بالاحتفاظ بذي الشبهة لمواصلة التحريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115