دعوة لإنتخاب رئيس جديد لهيئة الإنتخابات في أسرع الآجال

طالبت الجمعية التونسية من أجل نزاهة وديمقراطية الانتخابات «عتيــد» مجلس نواب الشعب بفتح تحقيق بخصوص ما يجري داخل

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وبإيجاد حلول جذريَّة للخروج مما أسمته بـ»الأزمة الجديدة القديمة» ودعوة أعضاء مجلس الهيئة ورئيسها ومساءلتهم “بكل موضوعية دون تغليب شق على آخر (8 ضدّ 1)” ومحاسبتهم على “الاتّهامات المتبادلة” بعد التحقيق فيها.

ودعت الجمعية البرلمان الى الإسراع في انتخاب رئيس جديد للهيئة بعد البتِّ في طلب الإعفاء وتحميل المسؤوليات لكل طرف والانطلاق في إجراءات تعويضه قبل العطلة البرلمانية مع تجديد ثلث أعضاء مجلس الهيئة لتعويض الذين شملتهم القرعة بعيدا عن التجاذبات السياسيَّة، وتساءلت «عتيد» عن الأسباب الحقيقية لتأخير الجلسة العامة المُخصّصة للنظر في إعفاء رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بـ»تعلّة عدم تمكُّن النواب من الاطلاع على التقارير المقدّمة لمجلس النواب من قبل أعضاء الهيئة ورئيسها».

يذكر ان محمد التليلي المنصري أعلن عن استقالته من رئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم 5 جويلية الجاري ودعا مجلس نواب الشعب الى الشروع في إجراءات سدّ الشغور في خطة رئيس الهيئة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115