مجموعة العمل المالي «غافي» تستشير قطاع البورصة

أعلنت مجموعة العمل الدولي «غافي» أنها ترغب في استشارة القطاع الخاص والفاعلين في قطاع البورصة حول خطوط عريضة تعكف

حاليا على إعدادها لمساعدة السلطات المعنية في السوق المالية على اعتماد مقاربة في مجال مكافحة مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب ستصادق عليها جلستها العامة التي ستنعقد خلال شهر أكتوبر 2018. وقالت المجموعة التي تعد تونس عضوا فيها من خلال المجموعة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا «مينافتاف» في بيانات نشرتها على موقعها الالكتروني «أن هذه التوجهات التي ترغب «غافي» في صياغتها تهدف إلى دعم الأطراف العاملة في القطاع الخاص والسلطات الرقابية، علما وان المجموعة تحتاج إلى هذه الآراء بحلول 17 أوت 2018 . وتتضمن التوجهات الإطارية التي تعكف «غافي» على إعدادها على قسم موجه للمزودين للأسهم والوسطاء ويضم كذلك دليلا حول مؤشرات النشاط التي تنطوي على خطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في القطاع المالي.

ويذكر أن «غافي» قامت بتعديل تموقع تونس ضمن قائمة المجموعة للدول التي تنطوي على مخاطر عالية لتمويل الإرهاب وتبييض الأموال ولم يسهم التعديل في تجنيب تونس تصويت أجراه البرلمان الاروبي مطلع العام الجاري صنف تونس ضمن قائمة محدودة للدول عالية المخاطر في مجال تمويل الإرهاب وتبييض الأموال خلف جدلا واسعا بين اللجنة التونسية للتحاليل المالية والحكومة التونسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115