النائب طارق الفتيتي: هناك محاولات لإخفاء الحقائق بخصوص هيئة الإنتخابات

أكد النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الحر طارق الفتيتي ان الكتلة متمسكة بعقد جلسة عامة بالبرلمان للاستماع إلى رئيس الهيئة العليا

للانتحابات المستقيل محمد التليلي المنصري وأعضاء الهيئة بعد تبادل الاتهامات بينهم بشبهات فساد مالي وإداري نظرا لكونها «اتهامات خطيرة» تم توثيقها هذه المرة في مراسلات رسمية لمجلس نواب الشعب من قبل رئيس الهيئة والأعضاء الذين طالبوا بتنحيته.

وكشف الفتيتي عن وجود أصوات داخل المجلس تنحو إلى احتواء الموضوع على خلفية استقالة المنصري وعدم عقد جلسة عامة لإخفاء الحقائق كما حصل سابقا مع رئيس الهيئة السابق شفيق صرصار ورئيس البنك المركزي السابق الشاذلي العياري وغيرهم، الى درجة انه تمت محاولة إخفاء التقرير الذي أرسله المنصري عن النواب، ولم يتحصلوا عليه إلا بعد تمسكهم بالاطلاع عليه، وفق تأكيده .

وإعتبر الفتيتي أن ما ورد بالتقريرين الصادرين عن أعضاء هيئة الانتخابات ورئيسها التليلي المنصري، يمثل «حقائق خطيرة» ويجب على النيابة العمومية أن تتحرك لفتح تحقيق في الغرض، وفي حال لم تفتح النيابة العمومية تحقيقا فإن كتلة الاتحاد الوطني الحر المتكونة من 12 نائبا ستقدم قضية لكشف الحقائق أمام الرأي العام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115