تفكيك خلية إرهابية بالمنيهلة وإيقاف 5 من عناصرها

أذنت النيابة العمومية لفرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة من ولاية أريانة بالاحتفاظ بـ5 أشخاص ومباشرة

قضية عدلية في شأنهم من أجل الاشتباه في انتمائهم إلى تنظيم إرهابي. وكانت فرقة الأبحاث والتّفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة ولاية أريانة، قد تمكنت يوم 17 ماي 2018 من تفكيك خليّة تكفيريّة. كما قامت بإلقاء القبض على 5 منهم من بينهم فتاة. ووفق ما أوردته وزارة الداخلية في بلاغ لها فان أعمار المظنون فيهم تتراوح ما بين 21 و27 سنة.

بالتّحري معهم، ثبت تنزيلهم تدوينات وصور ومقالات بشبكة التّواصل الاجتماعي «فايسبوك» تمجّد التّنظيمات الإرهابيّة وتحرّض على الإرهاب، كما ثبت تواصلهم فيما بينهم عبر تطبيقة «ميسنجر» وقد حجز لديهم جهاز إعلامية.  وقد تقرر الاحتفاظ بكافة هذه العناصر في انتظار أن تتم إحالتهم في غضون الأيام القليلة المقبلة على أنظار النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب لاتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115