رفض طعن تقدمت به مباركة البراهمي

قررت الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين، في اجتماعها أول أمس عدم قبول الطعن الذي تقدّمت به النائبة

بمجلس نواب الشعب، مباركة البراهمي عواينية، بخصوص أحد فصول مشروع القانون الأساسي المتعلّق بإصدار مجلة الجماعات المحلية الذي كان مجلس نواب الشعب صادق عليه في 26 أفريل 2018، بموافقة 147 نائبا مع احتفاظ 10نواب ودون أي اعتراض.

وأوضح الكاتب العام للهيئة، حيدر بن عمر أن هذا القرار يعود إلى عدم توفّر أي شرط من الشروط المطلوبة في رفع الطعون، ملاحظا أن الطعن الذي تقدمت به النائبة البراهمي، ورد خارج الآجال وممّن ليست له صفة، (في إشارة إلى محامي مباركة البراهمي)، ولم يودع مباشرة لدى الهيئة. ويذكر أنّ البراهمي تقدّمت يوم 9 ماي الجاري بالطعن، خارج الآجال القانونية وآجال الختم والنشر. كما أنّها تقدّمت به بصفة منفردة، خلافا لما جاء في الفصل 18 من القانون الأساسي المتعلّق بالهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين والذي ينص على أنّ الهيئة تنظر في دستورية مشاريع القوانين، بناء على طلب من رئيس الجمهورية أو رئيس الحكومة أو ثلاثين نائبا على الأقل، يرفع إليها في أجل أقصاه سبعة أيام من تاريخ مصادقة المجلس على مشروع القانون المطعون فيه أو المطعون في أحد أحكامه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115