البرلمان يُسائل وزير الطاقة والمناجم

قرر مكتب مجلس نواب الشعب خلال اجتماعه مساء أمس عقد جلسة عامة يوم الاثنين 22 ماي

الجاري مخصّصة لتوجيه أسئلة شفاهية إلى وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة.وعقد جلسة عامة يومي الثلاثاء والأربعاء 22 و23 ماي 2018 يخصص جدول أعمالها للنظر في مشروع قانون يتعلق بتنقيح بعض أحكام مجلة الضريبة على دخل الأشخاص الطبيعيين والضريبة على الشركات إلى جانب مشروع قانون ع يتعلق بتنقيح وإتمام القانون عدد31 لسنة 2015 المؤرخ في 21 أوت 2015 المتعلق بتدعيم الأسس المالية لبنك الإسكان والشركة التونسية للبنك. كما قرر أيضا عقد جلسة عامة يوم الخميس 24 ماي 2018 مخصصة لمناقشة تقرير لجنة التنمية الجهوية حول زيارتها لولايات قابس ومدنين وتطاوين.

هذا وقرر المكتب إحالة مشاريع قوانين على اللجان المعنية، التشريع العام، مشروع قانون أساسي يتعلق بتنقيح وإتمام القانون الأساسي المتعلق بالمحكمة الدستورية ولجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة ، مقترح قانون يتعلق بتنقيح أحكام القانون المتعلق بإصدار مجلة السلامة والوقاية من مخاطر الحريق و الانفجار والفزع بالبنايات. كما اطّلع مكتب المجلس على طلب انضمام يوسف الجويني إلى كتلة الاتحاد الوطني الحر وهاجر بالشيخ أحمد الى كتلة الولاء للوطن. كما قرر توجيه مجموعة من الأسئلة الكتابية إلى أعضاء الحكومة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115