كتلة النهضة تتقدم بمبادرتين تشريعيتين

أعلنت الكتلة النيابية لحركة النهضة عن تقدمها بمبادرتين تشريعيتين،

تتمثل الأولى في تنقيح الفصل الـ4 من القانون عدد 55 لسنة 2010 المؤرخ في 01 ديسمبر 2010 المتعلق بتنقيح بعض أحكام مجلة الجنسية التونسية، من خلال حذف عبارة «خلال السنة الموالية لنفاذ هذا القانون» ليصبح الفصل كالتالي «يصبح تونسيا من ولد خارج تونس من أم تونسية وأب أجنبي والذي بلغ سن الرشد في تاريخ نفاذ القانون عدد 39 لسنة 2010 المؤرخ في 26 جويلية 2010 المتعلق بتوحيد سن الرشد المدني على أن يطالب بالجنسية التونسية بمقتضى تصريح طبق أحكام الفصل 39 من مجلة الجنسية».

فيما تتعلق المبادرة التشريعية الثانية بمشروع قانون لحماية التراث الجيولوجي متكون من 23 فصلا، تقترح الحركة من خلاله إحداث لجنة وطنية لحماية التراث الجيولوجي وتثمينه كما انه يتضمن جملة من العقوبات والخطايا لكل من يتلف أو يهدم أو يشوه أو يهرّب التراث الجيولوجي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115