محمد الناصر يدعو لانفتاح قطاع التكوين المهني على الأسواق الخارجية

اعتبر رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر اليوم أنه يفترض على منظومة

التكوين المهني أن لا تكتفي باستثمار فرص التشغيل الموجودة بتونس وأن تسعى الى تلبية احتياجات سوق الشغل في الخارج، حيث قال أنه لا يجب أن تقتصر مهام قطاع التكوين المهني في توفير طلبات الشغل بتونس بل الذهاب إلى فتح مجال التعاون مع الأسواق الخارجية لامدادها بالخبرات والكفاءات التونسية الباحثة عن شغل.

ودعا رئيس مجلس نواب الشعب الى الاستثمار في طالبي الشغل من غير الحائزين على شهائد علمية والمقدر عددهم بـ 250 ألف شاب، مبرزا أن تكوين الكفاءات التونسية من شأنه أن يدعم فرصها في تعزيز مكانتها بسوق العمل الدولية.

تجدر الإشارة الى ان الجمعية التونسية لمستشاري التشغيل كرمت امس محمد الناصر ومنحته لقب رئيسها الشرفي باعتباره أول مستشار تشغيل في تونس كما انه أشرف تأسيس ديوان التكوين المهني والتشغيل والهجرة خلال تقلده في السبيعينات مهام الاشراف على وزارة الشؤون الاجتماعية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115