تفعيل القرارات المتعلقة بإحداث لجنة عسكرية مشتركة

تمحور اللقاء الذي جمع أمس وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي،

بسفير تركيا بتونس عمر غوسوك في مقر الوزارة، حول تفعيل القرارات التي تم اتخاذها خلال زيارة العمل التي أداها الزبيدي إلى تركيا الشهر المنقضي بدعوة من نظيره التركي، والمتعلقة بإحداث لجنة مشتركة رفيعة المستوى تحت إشراف وزيري الدفاع في البلدين. وتعنى هذه اللجنة المشتركة، باستكشاف فرص للتعاون مع مؤسسات تصنيع معدات الدفاع والتكنولوجيات الحديثة على قاعدة الشراكة، وتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرة في المجال، فضلا عن برمجة زيارات إلى تونس لفائدة أصحاب المؤسسات التركية. وعبر الزبيدي عن ارتياحه لرغبة المؤسسات التركية في فتح فروع لها بتونس، وإجراء دراسات مشتركة حول فرص الاستثمار في التصنيع العسكري، سواء في إطار الشراكة مع وزارة الدفاع الوطني أو مع القطاع الخاص، داعيا إلى الاستفادة من الامتيازات الخاصة بالقطاعات الإستراتيجية التي توفرها مجلة الاستثمارات التونسية.

من جهته، أبرز السفير التركي رغبة حكومة بلاده في دعم تونس، وحرصها على توفير المساندة لها بما يمكنها من رفع تحدياتها الأمنية، من خلال مزيد تطوير التعاون في المجال العسكري، مؤكدا أن الجانب التركي متفاعل مع رغبة تونس بوصفها شريكا مميزا في إرساء شراكة في مجال التصنيع العسكري، واستعداده لتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرة في المجال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115