في ضرورة بيع الحاويات والبضائع المحجوزة بميناء رادس قبل موفي الأسبوع المقبل

شدد المدير العام للديوانة التونسية يوسف الزواغي على ضرورة الانتهاء ،

قبل موفى الأسبوع المقبل من البيع عبر المزاد العلني لزهاء 77 حاوية و246 وسيلة نقل مما سيوفّر مداخيل إضافيّة للدولة تفوق ـ20 مليون دينار وفق بلاغ أصدرته الديوانة التونسية. كما شدد الزواغي خلال زيارة فجئية إلى ميناء رادس على ضرورة إتلاف محتويات 120 حاوية طبقا للتشاريع الجاري بها العمل ممّا سيمكن من توفير مزيد من مساحات الترصيف للحاويات بالميناء.

وأكد الزواغي على أهمية تحسين جودة الخدمات المقدّمة إلى المتعاملين الاقتصاديين ومزيد الإحاطة بالمؤسسات المصدّرة وإحكام سدّ المنافذ أمام محاولات التهريب والغشّ والتسريع باستغلال التطبيقة الإعلاميّة الخاصّة بالنزاعات الديوانية بما سيمكّن من تيسير إجراءات الاستخلاص والتصرّف في البضائع المحجوزة . وبين أهمية التنسيق مع السلط المينائيّة قصد تطهير الفضاءات المخصّصة لترصيف الحاويات من البضائع المودعة التي تجاوزت الآجال القانونيّة للمكوث في الميناء والمحدّدة بـ 60 يوما وذلك باعتماد وسائل وتطبيقات رقميّة موحّدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115