مقرين: القائمة المستقلة «الكفاءة» تتعهد بإحكام التنظيم الاداري والمالي للبلدية

قالت عضو القائمة الانتخابية المستقلة « الكفاءة» المترشحة عن الدائرة الانتخابية

بمقرين من ولاية بن عروس، ميمونة الخماسي، إن البرنامج الانتخابي الذي تطرحه قائمتها على متساكني المنطقة يشمل التصرف الاداري والمالي والنظافة وحماية المحيط والبنية الاساسية وتجميل المدينة والشباب والطفولة والجمعيات والثقافة والصحة والتعليم.
وأضافت خلال مشاركتها في نشاط دعائي للحملة، أن النقاط التي يرتكز عليها برنامج» الكفاءة « مستمد من تطلعات المواطنين ورغباتهم في اطار الوعود القابلة لتحقيق .

ويشمل البرنامج تركيز استراتيجية لتنظيم عملية رفع الفضلات، تعتمد على نوعية هذه الفواضل، واعادة تهيئة المناطق الخضراء والتعهد بصيانتها واستغلال مايمكن منها كفضاءات ترفيهية، والعمل على انجاز مخطط مروري يساهم في حل مشكلة الاكتظاظ ، وتنظيم عملية وقوف السيارات، والعمل على ايجاد حلول عملية وتقنية للقضاء نهائيا على ركود المياه، وتهيئة المسلك الصحي، واحداث فضاء ترفيهي للعائلات.

ويتضمن البرنامج العمل على ايجاد آليات للشراكة مع الخواص للنهوض بالعمل البلدي وخاصة في مجال النظافة والبيئة، وتشريك المجتمع المدني في متابعة انجاز المشاريع والقرارات البلدية، والعمل على اقامة فضاءات لتعاطي الرياضة بمختلف الاحياء، وتدعيم دور الشباب الموجودة بالمعدات والامكانيات الضرورية، واحداث دار للجمعيات، وتدعيم المراكز التي تعنى بالطفولة، والاعتناء بالبنية الاساسية والبيئية للمدارس والمعاهد والمراكز الصحية .

يذكر ان 7 قائمات مترشحة تخوض غمار الانتخابات البلدية المقرر اجراؤها يوم 6 ماي المقبل للفوز بـ24 مقعدا في المجلس البلدي الجديد لبلدية مقرين وتتوزع على قائمتين حزبيتين لكل من حزب حركة النهضة وحركة نداء تونس و5 قائمات مستقلة تتوزع على كل من «الكفاءة» و«مقرين التحدي» و«الصدق والانجاز» و«مقرين الرقي والتمدن» و«المواطنة المسؤولة» ويبلغ عدد المسجلين في السجل الانتخابي للدائرة البلدية 17013 ناخبا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115