إلزاميّة استخدام منظومة الشراءات العمومية على الخط

أكدت مديرة المرصد الوطني للطلب العمومي ريم زهري أن استخدام منظومة الشراءات

العمومية على الخط المعروف باسم « تونبس « سيصبح إجباريا أمام المؤسسات والإدارات العمومية بداية من شهر سبتمبر 2018 في ظل استقطابها إلى حد الآن 274 مؤسسة عمومية فقط إلى جانب أكثر 1800 مزود.

وأضافت زهري خلال يوم إعلامي نظمه ديوان الطيران المدني والمطارات وشركات أخرى تابعة لوزارة النقل للتحسيس بأهمية هذه المنظومة الالكترونية أنه سيتم إصدار أمر لتعميم استخدام هذه المنظومة بهدف ضمان أساس شفافية المعاملات. وأوضحت أن منظومة الطلب العمومي على الخط التي دخلت الخدمة منذ سنة 2014 تهدف إلى تحقيق نجاعة الشراءات العمومية من خلال تكريس مبدأ المساواة عند طرح طلبات العروض وتقليص الآجال بهدف التحكم في الكلفة من خلال تقليص الوثائق والنقل واستهلاك الطاقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115