توزر: القائمات المستقلة تراهن على استقطاب أصوات الشباب

تتوجه مجموعة من القائمات المستقلة في الدوائر الانتخابية بولاية توزر إلى الشباب،

بتمثيلية تضم أكثر من ثلثي الأعضاء من الشباب وببرامج انتخابية تركز على هذه الفئة، وتعمل على استقطاب أصواتها في ظل عزوف الشباب عن القائمات الحزبية، وفق ما ذكره، أمس الخميس، عدد من رؤساء القائمات.
فقد استهلت القائمة المستقلة «الوفاق» عن بلدية حزوة حملتها، أمس الخميس، بموكب سيارات للتعريف بالقائمة، وتنظم، اليوم الجمعة، خيمة انتخابية للقائمة تزامنا مع السوق الأسبوعية بالمنطقة وبرجمت الاتصال مباشرة بالناخبين خلال الأيام المتبقية من الحملة.

وبيّن رئيس القائمة، كريم السعيدي، أن القائمة هي قائمة شبابية يبلغ معدل الأعمار فيها 30 سنة، مشيرا الى أن التشغيل يبقى الهاجس الأول للشباب لذلك تقترح القائمة تعزيز القطاع الفلاحي في المنطقة ببعث مناطق سقوية جديدة واستغلال الموارد المائية المتوفرة.
وتقترح القائمة، وفق ذات المصدر، بعث مبيت للشباب في دار الشباب لاستقبال السياح الجزائريين الذين يفدون على المنطقة، إلى جانب تشجيع الشباب على الاستثمار في هذا القطاع وتشجيعهم على بعث مشاريع ذات علاقة بالخدمات البلدية كالنظافة والبستنة.

وأضاف أن الوضع العقاري يمثل أبرز أهداف البرنامج الانتخابي للقائمة التي ستسعى الى توفير أراض سكنية وتجارية وفلاحية، فضلا عن عملها على الحد من التبعية الإدارية التي تعاني منها حزوة بافتقارها لكافة المؤسسات والإدارات العمومية بالانطلاق في تركيز الإدارات التي يحتاجها المواطن.

من جهتها، انطلقت القائمة المستقلة «شباب درجين» ببلدية نفطة في تعليق قائمتها وبيانها الانتخابي في الأماكن المخصصة لذلك انطلاقا من وسط المدينة وتضم القائمة، وفق رئيسها، مراد الأسود، عددا من شباب مدينة نفطة وحاملي شهادات عليا وناشطين في المجتمع المدني وتحمل شعار «شباب درجين من أجل النهوض بمدينتنا وتحسين العيش فيها».
وتسعى القائمة الى توفير امتيازات لفائدة الباعثين الشبان من حاملي الشهادات الجامعية تتعلق بإسناد امتيازات عقارية لإحداث مواطن شغل جديدة، ملاحظا أن برنامج القائمة يهتم بعدة مجالات تتماشى مع إمكانيات البلدية المالية والبشرية أبرزها تحسين المرافق الأساسية من خلال تدخلات على مستوى البنية تحتية من تنوير عمومي وتعبيد الطرقات واحداث مسلخ

بلدي وتعمل، في الجانب الاجتماعي على تبسيط إجراءات السكن الاجتماعي، فضلا عن اعتنائها بالجانب السياحي والبيئي.

وتطرح بدورها القائمة المستقلة الحاضر والمستقبل ببلدية توزر، فكرة أن تحفز البلدية على تشغيل الشباب بتحويلها الى شريك للباعث الشاب سواء في ما يتعلق بالتمويل أو بناء الفضاءات الصناعية، وبيّن رئيس القائمة، عامر عمري أن القائمة تعتبر أنه على البلدية أن تدخل في شراكة فاعلة مع الشباب وترجمت ذلك من خلال تركيبتها التي تضم أكثر من الثلثين

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115