منظمة التربية والأسرة تدعو إلى وضع حد لأزمة التعليم

عبرت المنظمة الوطنية للتربية والأسرة عن رفضها المطلق لحشر مصالح

التلاميذ والأولياء في الصراعات الإيديولوجية والسياسية وفي المطالب المهنية، داعية رئاستي الحكومة والجمهورية والقيادة العليا للاتحاد العام التونسي للشغل إلى وضع حد للمشاحنات والنأي بالحوار في الشأن التربوي المدرسي بعيدا عن كل ما من شأنه أن يزيد في تعكير المناخ العام. وأكدت المنظمة في بيان لها أمس موقفها المبدئي في اعتبار حقوق التلاميذ أولوية وطنية ومجتمعية مطلقة غير قابلة للمزايدة والمقايضة وتأويل القانون بما يفسد مصالحهم، مشددة على رفض جعلهم رهائن لمطلبيات واكراهات لا تعنيهم .

كما عبرت عن ثقتها في وضع المربين مصلحة التلاميذ والأولياء فوق كل اعتبار، وفي حرصهم على توخي الأساليب النضالية التي تحيدهم عن كل ما يتسبب في حيرتهم وحيرة أوليائهم داعية إلى التقيد بالقانون ومصلحة البلاد في معالجة مختلف الإشكاليات العالقة . ولفتت المنظمة في ذات السياق إلى التأثير السلبي للإضرابات والارتباك المتواصل للعملية التربوية وتعطل الدروس جراء التصعيد في المواقف ومنطلق ليّ الذراع على جودة ومستوى التعليم وقيمة الشهائد المدرسية والعلمية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115