إيقاف وحدة الحامض الكبريتي بالمظيلة 1 للحد من انبعاث الغازات

تم أمس الثلاثاء إيقاف وحدة الحامض الكبريتي بمعمل المظيلة 1 بالمجمع الكيميائي التونسي

بقفصة وذلك للحد من انبعاث الغازات التي تحتوي على بخار الماء ومادة ثاني أكسيد الكبريت التي تسربت البارحة الى معتمدية القطار بالجهة في إنتظار التثبت والتحري في وضعية الوحدة، وفق ما أفاد مدير معمل المظيلة 1 عبد الله الفجراوي.

وأكد الفجراوي ان انبعاث الغازات يعود الى إعادة تشغيل وحدة الحامض الكبريتي بعد توقف نشاط معمل المظيلة 1 لأكثر من شهرين ونصف نظرا لنفاذ مادة الفسفاط، مما أدى إلى انبعاث الغازات وهي حالة مرتبطة بطبيعة اسلوب اعادة التشغيل وتحدث لفترة محدودة إلى حين استقرار عوامل السير العادي.
يذكر أن معتمدية القطار من ولاية قفصة شهدت الإثنين حالات اختناق وصعوبة في التنفس لاكثر من 70 شخصا بسبب انبعاث غازات سامّة من وحدة الحامض الكبريتي بالمجمع الكيميائي التونسي بالمظيلة 1.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115