إقرار ضرائب مرتفعة على منتوج تونسي: دعوة الحكومة الي تدخل مع السلطات المغربية

دعا عضو الغرفة النقابية للطباعة والورق التابعة لمنظمة الاعراف معز الوكيل الحكومة

الى تدخل دبلوماسي عاجل في ظل اتخاذ السلطات المغربية قرارا حمائيا ضد دخول صادرات تونس من الكراس المدرسي يقضي بفرض اتاوات تتراوح بين 31 و51 بالمائة.

ووفق الوكيل فالحكومة المغربية اقرت حزمة ضرائب تجاه المنتوجات التونسية من الكراس المدرسي التي كانت معفاة من دفع المعاليم الديوانية في خطوة قد تفضي الى منع صاردات تونس من هذه المنتوجات في المستقبل، كما إعتبر انه يمكن للحكومة بحث الملف مع السلطات المغربية لالغاء هذا القرار او اتخاذ حزمة اجراءات من باب المعاملة بالمثل خاصة وان عديد المنتوجات المغربية توجه الى السوق التونسية.

مع العلم ان تونس تصدر حوالي 7 الاف طن من الورق المستخدم في صناعة الكراس الى المغرب مما يجعل السوق المغربية من بين اهم الاسواق التصدرية لمنتجات الكراس المدرسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115