مدنين: القائمة المستقلة «جرجيس أولا» تجوب كامل الدائرة الانتخابية للتعريف ببرنامجها وأعضائها

انطلقت، أمس الاثنين، القائمة المستقلة «جرجيس أولا» في جولة بكامل الدائرة الانتخابية لتوزيع

برنامجها الانتخابي والتعريف به وتحسيس الناخبين بأهمية المرحلة المقبلة وإرساء الديمقراطية المحلية، وفق ما ذكره رئيس القائمة صلاح مشارك. وأضاف مشارك أن إعلاء سلطة القانون، وتكريس مدنية الدولة هي ابرز شعار قائمته، معتبرا أن صلاحيات رئيس

البلدية في مجلة الجماعات المحلية، وإن لم تتم بعد المصادقة عليها، فإنها كبيرة وهامة جدا تجعل من دور التنمية الجهوية اهم من التسيير الاداري، وعلى هذا الأساس ستعمل قائمته على جلب الاستثمار لخلق مواطن الشغل بجرجيس، وترشيد التصرف في الموارد، وفق قوله.
وقال إن «جرجيس للجميع وكل سيجد حظه داخلها دون توظيف سياسي»، منتقدا، من جهة أخرى، أماكن تعليق القائمات والبيانات الانتخابية التي اعتبرها قليلة وفي أماكن ليست بمرأى من الجميع فاغلبها وراء مآوي السيارات بما قد لا يخدم الديمقراطية المحلية، وفق تصوّره.

من جانبها، قام أعضاء القائمتين المستقلتين بجربة ميدون «الأمل» و»ميدون المستقبل» بجولة في السوق الأسبوعية بسدويكش وهي طريقة اعتمدتها أغلب القائمات في هذه الحملة، مستغلين انتصاب الاسواق الأسبوعية للاتصال المباشر بأكبر عدد من المواطنين للتعريف بالقائمات وببرنامجها وحثّهم على الانتخاب واختيار الأقرب إلى مشاغلهم وانتظاراتهم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115