عمل صندوق دعم المؤسّسات الصغرى والمتوسطة ينطلق موفى أفريل الجاري

أفاد وزير الصناعة، سليم الفرياني، أنّ صندوق دعم المؤسّسات الصغرى والمتوسّطة سينطلق موفى أفريل الجاري. وتقدّر

اعتماداته ب400 مليون دينار وسيعمل على مساعدة حوالي 600 مؤسسة صغرى ومتوسطة على مدى 3 سنوات. وأضاف الفرياني خلال زيارة عمل أدّاها أمس إلى ولاية القيروان، أنّ الهدف من بعث هذه الآلية ليس التشجيع على المشاريع الجديدة والمبادرة الخاصّة، فقط، بل كذلك المحافظة على المؤسّسات الصغرى والمتوسّطة، التّي تمر بصعوبات ماليّة ظرفيّة وإعطائها فرصة ثانية لمواصلة نشاطها من خلال توفير أنماط تمويل جديدة على غرار التمويل التشاركي.

وأكّد أنّ الزيارة إلى ولاية القيروان تهدف إلى متابعة الأشغال بالمنطقة الصناعيّة السبيخة 2، التّي أعلن عنها رئيس الحكومة لدى زيارته إلى ولاية القيروان منذ نوفمبر 2017، بانطلاق أشغالها خلال سنة 2018. وأشار إلى أنّ هذه المنطقة الصناعيّة ستغيّر المشهد الاقتصادي بالجهة وخاصّة في مجال التشغيل واستيعاب اليد العاملة المختصّة وغير المختصّة. وإطلع على عدد من الوحدات الصناعيّة يجري إنشاؤها بالمنطقة الصناعيّة السبيخة. وينتظر أن توفر هذه الوحدات 245 موطن شغل وهي تنشط، أساسا، في مجال صناعة الأدوية وصناعة الألواح الضوئيّة والشمسيّة واستخراج الزيوت وصناعة الإسفلت. وافتتح بمدينة حاجب العيون وحدة صناعية لتعليب المياه المعدنيّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115