نجيب الشابي ينتقد قائد السبسي والغنوشي

قال رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي، أن رموز السلطة في تونس هما رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اللذان يعملان وفق طموحات

ومصالح خاصة مما أدى الى بروز قيادات حكومية غير قادرة على مواجهة الازمة التي تمر بها البلاد في حين ان الدولة في حاجة اليوم الى قيادة قادرة على مواجهة تلك الازمة وفق تعبيره.
حيث إعتبر الشابي ان اختيار قائد السبسي لرئيس الحكومة تم وفقا لمقاييس ورؤى ومقاربات شخصية للحكم كما ان هواجس رئيس الجمهورية ومدار تفكيره تتعلق بالانتخابات الرئاسية 2019، اما بالنسبة لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي فقد ذهب نجيب الشابي الى انه يسعى لمصلحة طائفته مما انتج تدمير كل مكونات الامة التونسية منذ دخول النهضة الى الحكم.
وفي تعقيبها على تلك التصريحات دعت مستشارة رئيس الجمهورية سعيدة قراش نجيب الشابي إلى تأجيل طموحاته الشخصية واعادة النظر فيها بإعتبار ان التونسيين منحوه 1.4 بالمائة من أصواتهم سنة 2014، وفق تعبيرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115