رئيس الجمهورية يلتقي محافظ البنك المركزي ووزير الخارجية

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أمس بقصر قرطاج،

مروان العبّاسي محافظ البنك المركزي التونسي. وأفاد مروان العبّاسي أن اللقاء مثّل مناسبة لتقديم التقارير المالية للبنك المركزي التونسي لسنة 2017، إضافة إلى استعراض نشاط المؤسسة وأوضاع القطاع المصرفي والسبل الكفيلة بإنعاش الماليّة العمومية.

كما استقبل رئيس الجمهورية خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية. وأفاد خميس الجهيناوي أنه قدم عرضا لرئيس الدولة حول نتائج الزيارة الرسمية التي أداها إلى جمهورية نيجيريا الفيدرالية من 11 إلى 14 مارس الجاري وبالخصوص لقائه بالرئيس النيجيري محمد بوخاري وترؤّسه أشغال الدورة الخامسة للجنة المشتركة والمنتدى الاقتصادي التونسي النيجيري. وشدد رئيس الجمهورية بالمناسبة على مزيد تعزيز علاقات التعاون بين تونس والدول الإفريقية اعتبارا لما تتيحه من إمكانيات لدفع النموّ الاقتصادي الوطني وتوفير عديد الفرص للخبرات التونسية وفتح آفاق رحبة للتعاون في عديد المجالات الحيوية. وأضاف وزير الشؤون الخارجية أن رئيس الجمهورية كلفه بتمثيله في فعاليات القمة الإفريقية الاستثنائية التي ستحتضنها العاصمة الرواندية «كيغالي» يوم 21 مارس الجاري والتي ستخصّص لدعم التعاون الاقتصادي بين دول القارة وخاصة إرساء منطقة تبادل حر بين الدول الإفريقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115